المشهد الإعلامي بالسمارة يتعزز بتشكيل المكتب المسيــر للمرصـد الأفرومغربي للصحافـــة و الدبلوماسيــة

Share this post with friends!

عقـــد المرصــــد الافرومغربي للصحافة و الديبلوماسية جمعه التأسيسي ليلة الجمعة 29 مارس 2024 م بالخزانة الوسائطية لمركز الشيخ سيدي أحمد الرگيبي بمدينة السمارة بحضور وازن لكافة مهني و أرباب المقاولات الإعلامية و ثلة من الشخصيات الحقوقية و السياسية و النقابية وممثل السلطة المحلية بالإقليــم .
و تضمن جدول أعــمال أشــغال الجمع العام ، عرض رئيس اللجنة التحضيرية ، هشام العباسي ، حول سياق تأسيس المرصــد و أهدافه و مجالات اشتغاله ، تلاه عرض و مناقشة مشروع القانون الأساسي ، و إنتخاب المكتب المسيــر.
و بعد المصادقة على مشـــروع القانــون الأساسي ، أنتخب الحاضرون بالإجـــماع ، يوسف لميسي رئيسا للمرصد ، و جاءت تشكيلة المكتب على الشكل التالي :
الرئيس : يوسف لميسي.
النائب الأول للرئيس : سعيد رشدي.
النائب الثاني للرئيس : الباز أمبارك.
الكاتب العام : لعبيدي سعيد.
نائب الكاتب العام : سيدي جابر .
أمين المال : هشام العباسي.
نائب أمين المال : رشيد بيسموكن.
المستشارون : مصطفى بعزيز _ مريم اللود .

ليتم في الأخير رفع برقية الولاء للسدة العالية ، صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، كما تقدم رئيس المرصد بالشكر للحضور على إنجاح هذا الجمـــع العام ، معلنا إنتهاء أشــغال الجمـع العام.
و في كلمة بالمناسبة ، أكد رئيس المرصد الافرو مـــغربي للصحافة و الديبلوماسية يوسف لميسي أن المرصد يهدف إلى خلق برامج تنموية من خلال تطوير شبكات العلاقات الدولية العمل على بناء منصة حقيقية للتواصل الفعلي مع جميع مكونات الرأي العام المحلي و الدولي .
و تابع الرئيس لميسي ، أن المرصد يسعى إلى تطوير الحقل الصحفي و الإعـــلامي من خلال التسويق و الإنتاج و المساهمة في بناء وعي جمعي بالتنميـــة المستدامة ، و التركيز على التعريف بالنموذج التنموي الشامل للأقاليم الجنوبية للمملكة عموما والسمارة على وجه الخصوص .
و أعتبر يوسف لميسي ،أن المرصد يعنى بالدفاع عن ثوابت الأمة المغربية و على رأسها القضية الوطنية ، من خلال عقد شراكات مع هئيات وطنية و دولية و تنظيم ندوات و إنتاج مواد إعلامية تخدم قناعات المرصد الافرومـــغربي للصحافة و الديبلوماسية .
و ختم لميسي كلمته أن المرصد سيشتغل على برامج للتعريف بالسياحة الثقافية و الإيكولوجية و العلمية التي تتميز بها العاصمة العلمية للأقاليم الجنوبية عبر تنظيم مهرجانات و ملتقيات و الإنفتاح على صناع السينما و الإعلام وطنيا و دوليا .

0 thoughts