الأسرة في صلب الوقاية من جنوح الأحداث.. اجتماع تنسيقي بالمحكمة الابتدائية بالسمارة

25 يونيو 2026
الأسرة في صلب الوقاية من جنوح الأحداث.. اجتماع تنسيقي بالمحكمة الابتدائية بالسمارة

 

احتضنت قاعة الاجتماعات بالنيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بالسمارة، صباح اليوم الخميس 25 يونيو 2026، أشغال اجتماع اللجنة المحلية للتكفل بالنساء والأطفال ضحايا العنف، الذي ترأسه الدكتور عادل جلال منصور، وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالسمارة، بحضور أعضاء اللجنة الممثلين لمختلف القطاعات الحكومية وغير الحكومية الشريكة.

ويأتي هذا الاجتماع في إطار تفعيل دوريات السيد رئيس النيابة العامة الرامية إلى دعم التنسيق المستمر بين مختلف المتدخلين في مجال حماية النساء والأطفال ضحايا العنف، وتعزيز آليات الوقاية والتكفل.

وقد خصص اللقاء لمناقشة موضوع “الأسرة كآلية للوقاية من جنوح الأحداث: نحو مقاربة مندمجة للوقاية والتكفل” حيث أكد المتدخلون على المكانة المحورية للأسرة باعتبارها النواة الأولى في التنشئة والتربية، والدور الأساسي الذي تضطلع به في حماية الأطفال من مختلف عوامل الانحراف والجنوح.

كما شكل الاجتماع مناسبة لتبادل الرؤى والخبرات بين مختلف الشركاء، واستعراض الآليات القانونية والقضائية والاجتماعية الكفيلة بتعزيز الحماية الأسرية، وتطوير التنسيق المؤسساتي، واعتماد مقاربة وقائية تقوم على الرصد المبكر لعوامل الخطر، بما يضمن المصلحة الفضلى للطفل ويعزز اندماجه داخل المجتمع.

ويجسد هذا اللقاء حرص رئاسة النيابة العامة ومختلف الشركاء على ترسيخ ثقافة الوقاية، وتكريس التعاون المؤسساتي، بما يسهم في بناء منظومة متكاملة لحماية الطفولة والحد من ظاهرة جنوح الأحداث.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.