اللواء الأخضر يرفرف فوق مدرسة إبن زهر بالسمارة.

Share this post with friends!

تم اليوم الخميس بالمدرسة الابتدائية إبن زهر بالسمارة، إجراء مراسم رفع اللواء الأخضر الدولي المتوجة به المدرسة في برنامج المدارس الإيكولوجية.
هذه المراسيم حضرها المدير الجهوي والمدير الإقليمي بالسمارة وحضرتها ممثلة مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة التي ترعى برنامج” المدارس الأيكولوجية” بشراكة مع وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، والكاتب العام لعمالة السمارة والمنتخبين وشيوخ وأعيان القبائل وشخصيات مدنية وعسكرية.
وفي كلمة بالمناسبة، نوه مدير المدرسة الإبتدائية ابن زهر بجهود الشركاء للنهوض بالمؤسسة، وعبر عن شكره وامتنانه لجميع المتدخلين في هذا البرنامج من وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، ومؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، وجمعية أمهات وآباء وأولياء التلاميذ، وجميع الأطر والعاملين بالمؤسسة.

ليتم بعدها تقديم للحضور شروحات ومعطيات همت بالاساس:
– التعريف بمؤسسة محمد السادس لحماية البيئة.
– الادوات البيداغوجية ذات الصلة بالعمليات التحسيسية التي وفرتها مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة في إطار برنامج المدارس الأيكولوجية والموجودة في بوابة المؤسسة .
– نبذة مختصرة عن ملف ترشح المؤسسة.

لينتقل الوفد بعدها لزيارة رواق معرض التراث الحساني في علاقته بالبيئة ، حيث تلقى الوفد الكريم معطيات ومعلومات تبرز علاقة الإنسان بالبيئة .
مباشرة بعدها انتقل الحضور لزيارة بعض الأروقة وفضاء المؤسسة، قبل التوجه إلى المنصة الرسمية لمتابعة أنشطة الاحتفال برفع شارة اللواء الاخضر.

نحن في صوت السمارة نهنئ المؤسسة الإبتدائية إبن زهر مديرا وأساتذة وأطر وتلاميذ بها على هذا التتويج المشرف، والذي يعد بحق ثمرة جهود متواصلة للمنظومة التعليمية بالإقليم.

0 thoughts