جماعة السمارة تعقد دورتها العادية لشهر ماي 2024.

Share this post with friends!

بقاعة الاجتماعات بمقر بلدية السمارة التأمت اليوم بدءا من الساعة الحادية عشرة صباحا أشغال الدورة العادية للمجلس الجماعي للسمارة برئاسة السيد “مولاي ابراهيم شريف” رئيس جماعة السمارة وبحضور نواب ومستشاري المجلس إضافة إلى ممثل السلطة رئيس الدائرة باشا السمارة بالنيابة السيد “محمد سالم الطالبي “ومدير المصالح والموظفين التابعين للجماعة.
وفي بداية كلمته رحب الرئيس بالحضور الكريم من أعضاء ومسؤولين بعدها تم التذكير بالنقط المدرجة في جدول أعمال الدورة التي ضمت النقط التالية :

1- تقرير إخباري بين دورتي فبراير وماي 2024.

2 – الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة بين جماعة السمارة والجامعة الملكية لكرة القدم من أجل إحداث مركب رياضي لكرة القدم بمدينة السمارة.

3 – الدراسة والمصادقة على ملحق اتفاقية شراكة وتعاون بين جماعة السمارة ووزارة التضامن والادماج الاجتماعي والاسرة لتوفير الولوجيات لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة.

4 – الدراسة والمصادقة على تعديل اتفاقية شراكة بين جماعة السمارة ووزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة من أجل بناء ثلاث 3 ملاعب للقرب وتهيئة القاعة المتعددة الرياضات وتهيئة وتجهيز ملعب لحبيب حبوها.

5 – الدراسة والمصادقة على تعديل اتفاقية شراكة مع جمعية الشفاء لأصدقاء الصحة بالسمارة من أجل تحسين والرقي بالمنظومة الصحية بإقليم السمارة.

6 – الدراسة والمصادقة على تعديل القرار الجبائي الذي يحدد بموجبه نسب وأسعار الضرائب والرسوم والحقوق والإتاوات والواجبات المستحقة لفائدة ميزانية جماعة السمارة – إضافة السومة الكرائية للمحلات التجارية.

7 – عرض السيد المدير الاقليمي للوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات بالسمارة حول خدمات وعروض الوكالة.

8 – عرض حول برنامج عمل مكتب الشكايات التابع لجماعة السمارة.

9 – الدراسة والمصادقة على قرار تنظيمي يتعلق بتنظيم مرفق النقل الحضري بمدينة السمارة.

بعد طرح النقط المدرجة في جدول الأعمال والتصويت عليها تم فتح نقاش مستفيض تدخل من خلاله اغلب الأعضاء الحاضرين، لتختتم اشغال الدورة على الساعة 14:00.

🎙️أنتم الصوت.. ونحن الصدى🎙️

0 thoughts