Take a fresh look at your lifestyle.

مداخلة نائب رئيس جماعة السمارة في الدورة العادية للمجلس الإقليمي لشهر يونيو 2024

أثارت مداخلة نائب رئيس جماعة السمارة الأستاذ العماري محمد فاضل أولى شرارات النقاش في الدورة العادية لشهر يونيو 2024 للمجلس الإقليمي. تناولت كلمته العديد من النقاط الجوهرية المتعلقة بالكلية المتعددة التخصصات بالسمارة، مقدما مجموعة من الملاحظات المهمة التي تعكس اهتمامه بتطوير منظومة التعليم العالي وضمان استفادة أبناء السمارة من الفرص المتاحة.

توفير فرص شغل لأبناء الإقليم من بين أبرز الملاحظات التي قدمها العماري حول الكلية مشيرا إلى أن أبناء السمارة هم الأقدر على الاستقرار في مدينتهم والمساهمة في تنميتها، على عكس الآخرين الذين قد يطالبون بالانتقال إلى مدن أخرى بعد فترة قصيرة من العمل في السمارة.

عبر العماري في مداخلته أن هذا التوجه الملاحظ على الكلية يعيق تحقيق الهدف الأساسي من وجودها، وهو دعم التنمية المحلية عبر إعداد وتأهيل الكفاءات القادرة على المساهمة في مختلف المجالات داخل الإقليم.

وأكد أن الكلية يجب أن تكون قيمة مضافة للإقليم وليس حجر عثرة يعيق عجلة التنمية. مداخلته تعكس رؤية استراتيجية تهدف إلى تحويل الكلية إلى مؤسسة تعليمية تسهم بشكل فعال في التنمية المستدامة للسمارة، من خلال تقديم برامج تعليمية تتماشى مع احتياجات سوق الشغل وتوفير بيئة مناسبة لاستقرار للخريجين من أبناء الإقليم.

الأستاذ العماري باعتباره واحدا من أبناء السمارة، جاءت مداخلته بناءة ومؤثرة، تعكس غيرته على أبنائها وحرصه على مصلحة الإقليم. تميزت كلمته بالصراحة والوضوح، مسلطا الضوء على التحديات التي تواجه الكلية والحلول الممكنة لتحويلها إلى مؤسسة تخدم التنمية بالإقليم، ودعوته لتوفير فرص شغل لأبناء السمارة واستغلال الكفاءات المحلية تعكس رؤية استراتيجية تهدف إلى تعزيز الاستقرار والتنمية بالسمارة.