Take a fresh look at your lifestyle.

انطلاق القافلة الطبية المتعددة الاختصاصات للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية بالسمارة.

انطلقت اليوم الأربعاء بالمركز الإستشفائي الإقليمي بالسمارة الحملة الطبية للقافلة المتعددة التخصصات، حضر الإنطلاقة عامل اقليم السمارة ورئيس المجلس الإقليمي للسمارة وعدد من الشخصيات المدنية والعسكرية.

تحت شعار “من أجل مؤسسة مواطنة وأمن صحي تعاضدي مستدام” تنظم التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية، بتنسيق مع وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، قوافل طبية متعددة الاختصاصات بعدد من المدن من بينها السمارة.
شملت وحدات طبية متنقلة متخصصة في طب الأسنان والفحوصات الطبية والتحاليل الطبية والأدوية والعمليات الجراحية الخاصة بالجلالة وإعذار الأطفال والكشف عن سرطان الثدي، فضلا عن مجموعة من التخصصات الطبية الاكثر إقبالا لدى المرضى من قبيل طب القلب والشرايين، طب الأنف والحنجرة، طب التوليد والنساء، الطب العام، طب المسالك البولية، البصريات والكشف المبكر عن مرض السكري وارتفاع الضغط الدموي.

وحسب ما عايناه في صوت السمارة القافلة الطبية لاقت إقبالا كبيرا من طرف المستفيدين، الذين عبروا عن امتنانهم بإستفادتهم من مجموعة من الخدمات الطبية، كما استحسنوا جودة الخدمات الصحية المقدمة وحسن التنظيم.

تأتي في إطار مواكبة تنزيل المشروع المجتمعي الملكي المتعلق بتعميم الحماية الاجتماعية والتغطية الصحية الشاملة، وفي سياق التنزيل الفعلي للمخطط الاستراتيجي الخماسي 2021-2025، في الشق المتعلق بتقريب الخدمات الاجتماعية والصحية من المنخرطين وذوي حقوقهم بمختلف الجهات والأقاليم، تحقيقا للعدالة الاجتماعية والمجالية وتكريسا للحق الدستوري في التضامن التعاضدي.