وأخيرا .. ملعب لحبيب حبوها يعود إلى الحياة !!

Share this post with friends!

يا بشرى للاعبين فالساحرة المستديرة ستروض من جديد على أرضية لحبيب حبوها تلك القلعة المهمشة منذ سنين بفعل ” لا ندري ” !!
🥅 لحبيب حبوها، المعلمة والعلم :
بالفعل ملعب لحبيب حبوها معلمة تاريخية وأكاديمية كروية أنجبت لاعبين بصموا على تاريخ السمارة الكروي، وتعاقبت على مداعبة الساحرة المستديرة في هذه المعلمة الكروية فرق عريقة كــ :
⚽ فريق اشبال السمارة الذي تأهل الى القسم الثاني سنة 1987.
⚽ الجمعية الرياضة نهضة السمارة.
⚽ نادي البريد السمارة.
⚽ نادي الساقية الحمراء السمارة.
⚽ نادي رجال التعليم السنارة.
⚽ حي الطنطان السمارة.
⚽ نادي المقاومة السمارة.
⚽ فريق سيدي أحمد العروسي السمارة.
⚽ فريق المالية السمارة.
⚽ فريق وداد السمارة.
⚽ فريق رجاء السمارة.
⚽ نادي المقاطعة 1 السمارة.
⚽ نادي الفتح السمارة.
⚽ فريق ترجي العمارات السمارة.
⚽ فريق أولمبيك السمارة.
وغيرهم من الفرق من مختلف المستويات.

حاضنة كروية ووعاء تجميعي لكل أطياف الكرة بالسمارة أنذاك منذ أن كان عبارة عن رقعة أرضية الى ان اصبح معشوشبا ثم فضاءا منسيا …!
لحبيب حبوها ذاكرة حية وفضاء موغل في تاريخ السمارة ، كيف لا وهو الفضاء المسمى على الرجل الذي أعطى للسمارة الشئ الكثير وعاش معه لجواد ورجال لبلاد مستملحات ولحظات لا زالت تسكن تلافيف الذاكرة لمن يتذكر الرمز والعلم التاريخي حبوها ولد لعبيدي رحمة الله عليه.
🔘 ملعب لحبيب حبوها أكاديمية كروية عريقة :
في هذه المعلمة الكروية التي انجبت لاعبين كبار من القوافل الذين قدموا ولا زالوا يبصمون على لمسات كروية، مسيرين، ومدربين وفاعلين رياضيين، كلهم مروا من هذه القلعة الحصينة التي سيدب شريان الحياة فيها مجددا (الصور المرفقة) .
ملعب لحبيب حبوها، مرفق لطالما استقبل وفودا رياضية كبيرة، ونظمت به تظاهرات رياضية واستعراضات في شتى المجالات وكان يشكل محطة للترفيه مع نهاية كل أسبوع، اليوم ينتظر استكمال مشوار التهيئة المتوقف لتدب الحياة الكروية فيه هذه المعلمة من جديد.
مكسب جاء بفضل الله ثم جهود المهندس مولاي ابراهيم شريف رئيس جماعة السمارة وفاعلين آخرين على رأسهم عامل إقليم السمارة في الترافع عن الملف ومتابعتهم فصوله حتى لحظة المصادقة عليه في اطار اتفاقية الشراكة المبرمة بين جماعة السمارة والجامعة الملكية لكرة القدم.
هو مكسب إذن جاء بفعل حضور القوة السياسية لهذا الشاب وثقل ترافعه عن حقوق السمارة بالنهوض بالقطاع الرياضي بالإقليم.

نحن في صوت السمارة ننوه بهكذا مجهودات رامية ونشد على يدي هذا الشاب ونتمنى له التوفيق والنجاح في مشواره السياسي والتدبيري وان يحذو بقية الفاعلين السياسيين حذوه في جلب منافع لحاضرة زمور وساكنتها.

🎙️انتم الصوت.. ونحن الصدى🎙️

0 thoughts