Take a fresh look at your lifestyle.

مشاهد العبث وتخريب الملك العمومي تطال ساحة المسجد الكبير بالمدينة…!!

ساحة المسجد الكبير أو السيد حلزون كما أطلق عليها سلفا ، رأت النور مؤخرا ضمن حزمة من الساحات التي تم تدشينها. تعتبر قيمة مضافة للمدينة، لكن وللأسف تبين لنا من خلال الصور التي توصلنا بها بأن أيادي التخريب لا تتوقق عن التطاول على الملك العام والعبث فيه، إذ عمد مجهولون على اقتلاع زليج ورخام نافورات الساحة، وهو الأمر الذي يوحي إلى حس بعض المواطنين المعادي للمرفق العام.

فمن خلال الصور التي توصلنا بها في صوت السمارة، توثق لتخريب ممنهج قام به أشخاص وذلك باقتلاع الرخام عمدا، وهي ليست المرة الأولى التي تتم فيها هذه العملية في سلوك مشين ينم على انعدام حس المواطنة، وللأسف أن ذلك يحدث أمام مرآى بعض الأسر والعائلات التي لا تحرك ساكنا.

ما تعانيه ساحة المسجد الكبير ومآلاتها على ضوء هكذا ظروف، هو أمر يسائل الوعي الجماعي للساكنة أولا، وللمجتمع المدني ثانيا، قبل أن نعلق ذلك على حراس الأمن المغلوبين والجهات المعنية.

للإشارة الساحة تم إصلاحها مؤخرا ولاستمرارية هذا المرفق والمتنفس فيجب أن يتحمل الجميع المسؤولية، لأن التجارب السابقة أظهرت أن النجاح ليس هو تشييد مرفق ما، بل هو المحافظة عليه دائما وهو أمر يتحقق فقط بتظافر جهود كافة المتدخلين ووعيهم بقيمة التشاركية.

نحن في صوت السمارة وإذ نناشد ساكنة السمارة وجمعياتها لأخذ زمام مبادرة الحفاظ على هذا المكسب الهام لهم ولأطفالهم، فإننا ندعو الجهات المعنية بضرورة العمل على ترسيخ الوعي المجتمعي بتوازي مع الإجراءات الصارمة لكل من يحاول العبث بهذه الساحة المحورية.

🎙️أنتم الصوت.. ونحن الصدى🎙️

+9