رسميا المصادقة على التصميم والنظام المتعلق بتهيئة جماعة السمارة..!

Share this post with friends!

تتويجا للجهود المتواصلة لمجلس جماعة السمارة من أجل تعميم تغطية مجال نفوذها الترابي بوثائق التعمير وتحيين وتجويد مضامين وثائق التعمير المصادق عليها وخصوصا تصاميم التهيئة، اعتبارا للأهمية الكبرى لهذه التصاميم في النهوض بالمجالات الترابية وتقوية أدوارها التنموية والتنافسية، ولكونها آلية فعالة في تأطير وتنظيم هذه المجالات وتأهيلها للاستجابة للمستجدات الميدانية وللمتطلبات التنموية المتزايدة، تمت المصادقة على تصميم تهيئة لجماعة السمارة بموجب المرسوم رقم 2.23.817 صادر في 15 من ربيع الآخر 1445 (31) أكتوبر (2023)

بالموافقة على التصميم والنظام المتعلق به الموضوعين لتهيئة جماعة السمارة وبالإعلان أن في ذلك منفعة عامة، بالجريدة الرسمية عدد 7248 – 2 جمادى الأولى 1445 (16) نوفمبر (2023).

يعتبر تصميم التهيئة لجماعة السمارة إجراءا صارما للحد من تنامي البناء العشوائي والترامي على الأراضي والمرافق العامة، وقطع الطريق أمام مافيا العقار بالسمارة، وهو تحصين قانوني لحماية البقع الموجهة لبناء الساحات والمرافق العمومية، مايمنع تحويلها لبقع سكنية بقوة القانون.

أخيرا تحقق ما كنا في صوت السمارة قد تطرقنا له في عدة مواضيع. وعليه ننوه بهكذا إجراءات ونشد على يد مجلس جماعة السمارة ونتمنى له التوفيق في مشواره التدبيري وأن تحذو بقية المجالس حذوه في جلب منافع لحاضرة زمور وساكنتها.

هنيئا للسمارة بهذا المكسب القانوني المهم..

أنتم الصوت.. ونحن الصدى

0 thoughts