Take a fresh look at your lifestyle.

المجلس الإقليمي للسمارة يعقد دورته العادية لشهر يونيو 2024..

عقد المجلس الإقليمي للسمارة دورته العادية لشهر يونيو صباح اليوم الاثنين 10 يونيو 2024 بقاعة الاجتماعات بعمالة السمارة برئاسة رئيس المجلس السيد سيدي محمد سالم البيهي وبحضور الكاتب العام لعمالة السمارة السيد محمد الناجي و ورؤساء الجماعات والمصالح الخارجية ورجال الإعلام.

انطلقت الدورة على الساعة 10:00 صباحا وفي بدايتها تناول الكلمة السيد سيدي محمد سالم لبيهي رئيس المجلس الذي رحب بالحضور وذكر بنقاط برنامج دورة المجلس،
وحسب جدول الأعمال المسطر تم تقديم ثلاثة عروض:

الأول : عرض يخص الكلية المتعددة التخصصات بالسمارة حول واقع التعليم العالي بالإقليم والأفاق المستقبلية.
الثاني: عرض السيدة المندوبة الإقليمية للصحة والحماية الإجتماعية بالسمارة حول وضعية القطاع الصحي بالإقليم.

الثالث: عرض السيد المدير الإقليمي للوكالة الوطنية للمياه والغابات حول واقع القطاع بالإقليم.

ليفسح المجال بعد ذلك لأعضاء المجلس للتداول والنقاش.

دورة يونيو العادية للمجلس رفعت فيها ملتمسات مهمة والتي من بينها ملتمس يخص الزيادة في حصة الإقليم من بطائق الإنعاش الوطني والتعجيل بتسوية ملفات ذوي حقوق المتوفين. وملتمس يطالب فيه المجلس بتعزيز المركز الإستشفائي الإقليمي بأطباء اختصاصيين نظرا للعجز الذي يعرفه المستشفى للعنصر البشري، وتزويده بأطباء عامين وأخصائيين في التخدير والجراحة والإنعاش وطبيب متخصص في جهاز الفحص بالسكانير. إضافة إلى ملتمس موجه إلى السيد وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات من أجل الزيادة في حصة الاعلاف المدعمة لكسابة الإقليم.

لتتم المصادقة على جميع النقط المدرجة بجدول أعمال هذه الدورة بإجماع السادة والسيدات أعضاء المجلس لتختتم الدورة بتلاوة برقية الولاء والإخلاص.